الجمعة، 2 مايو 2014
11:44:00 ص

لأول مرة مكونات نظارة جوجل "Google Glass" من الداخل وتفكيكها وثمن لا يتجاوز 80 دولار !




بسم الله الرحمن الرحيم 

في هذا الموضوع على موسوعة المجانيات سنقدم لكم لأول مرة مكونات نظارة جوجل "Google Glass"

نظارات Google Glass الذكية هي واحدة من الأجهزة القابلة للإرتداء الأكثر إثارة للإهتمام وفي نفس الوقت الأكثر إثارة للجدل. وهذه النظارات الذكية التي تمتلك كاميرا ومعالج ومنطقة تعمل باللمس لا تباع حاليا لعامة الناس، وإنما هي متاحة لعدد محدود من المطورين، ولعدد محدود من الأشخاص الذين تسميهم شركة جوجل بالمستكشفين.
نظارات Google Glass ليست مجانية، وإنما هي تكلف حوالي 1500 دولار أمريكي، على الأقل في الوقت الراهن، ولكن ما قد لا يجعلك سعيدا هو أن تعلم بأن تكلفة إنتاج وحدة واحدة من هذه النظارات الذكية رخيصة للغاية. بعد دراسة مكونات نظارات Google Glass من قبل موقع Teardown.com وتحديد سعر كل مكون من هذه المكونات على حدة تبين في الأخير أن عملية إنتاج وحدة واحدة من نظارات Google Glass تكلف شركة جوجل 80 دولار أمريكي فقط.

والمثير للإهتمام أن التقرير أشار إلى أن شاشة نظارات Google Glass تكلف 5 دولارات فقط مع العلم بأن تقرير صدر في العام الماضي من الصين إقترح بأن نظارات Google Glass يمكن أن تكلف ما لا يقل عن 30 دولار لإنتاجها، ولكن في كلتا الحالتين، فإنه من الواضح أن عملية إنتاج نظارات Google Glass غير مكلفة.
هذا يعني أن شركة جوجل تبيع نظاراتها الذكية للمطورين بهامش ضخم يصل إلى 95% مع عدم الأخذ بعين الإعتبار جميع العوامل الأخرى. بعد كل شيء، الحق يقال والحق هنا هو أن نظارات Google Glass لم تظهر من فراغ، وإنما تعتبر منتج ثوري كما أنها مهدت الطريق لظهور فئة جديدة من المنتجات وهذا ما يعني أن شركة جوجل إستغرقت سنوات طويلة في البحث والتطوير من أجل إخراج هذه النظارات الذكية إلى الوجود، لذلك فإن 1500 دولار يمكن أن تعني تكلفة الوصول إلى هذا المنتج، وليس فقط المنتج في حد ذاته.
علاوة على ذلك، نفى متحدث رسمي بإسم شركة جوجل الآن كل هذه التقديرات ووصفها بأنها ” خاطئة تماما “. ومع ذلك، فإن المتحدث الرسمي بإسم شركة جوجل لم يقدم أية توضيحات إضافية أو تفاصيل أخرى. على أي حال، سمعنا فعلا في وقت سابق تكهنات تفيد بأنه سيتم إطلاق النظارات الذكية Google Glass لعامة الناس بسعر لا يتجاوز 600 دولار أمريكي، ولكن لم يتم تأكيد ذلك حتى الآن.
ونترككم مع الصور الخاصة بعملية التفكيك :


0 التعليقات:

إرسال تعليق